الأحد، سبتمبر 30

أداب التصرف والإتيكيت

                                           الإتيكيت                 
ان كل مجتمع له عادات وتقاليد متفق عليها وقد تختلف التقاليد من مجتمع الى اخر باختلاف البلدان التى تنشيىء هذه التقاليد الا ان هناك لياقات عامة تسود كل المجتمعات المتمدنة يكتسبها  الانسان بالتعلم وهذه اللياقات اتفق على تسميتها بمعناها الاجنبى ( الاتكيت ).
     وجات كلمة اتيكيت من كلمة فرنسية قديمة كان معناها التذكرة الصغيرة  وكانت هذه التذكرة تمنحها فرنسا لكل من سيحضر فى احتفال العام وهكذا اصبحت كلمة اتيكيت تعنى الطريقة السليمة للتصرف امام الناس .
وسوف نقوم سويا بالتعرف على فن الاتيكت عن طريق عدة اقسام:
القسم الأول :اداب التحدث
القسم الثانى: اداب السفر
القسم الثالث :اداب المناسبات
القسم الرابع: اداب التصرف
القسم الخامس :اداب التصرف للطالبات

اداب التحدث وفن الاتيكيت

اداب التحدث وفن الإتيكيت

   القسم الأول: اداب التحدث
  اللباقة فى التصرف
  طريقة التصرف المثلى

يحتوى هذا القسم على 8 ابواب صغيرة ومفيدة جدا فى حل جميع المشكلات التى من الممكن مواجهتها فى التحدث مع الأخرين:


1-للتحدث قواعد واصول
2-لباقة الحديث طريق الى النجاح
3- عندما تلاحقك الشائعات
4-اداب التحدث على الهاتف
5- لاتبقى دائما بجوار الهاتف
6- اداب الظهور تليفزيونيا
7-اداب التحدث اذاعيا وتليفزيونيا
8- الإعتذار ابلغ مقال
9-الحب لايعنى الاعتزار

قواعد واصول التخاطب والتحدث فى فن الأتيكيت

الاتيكيت
اساليب التخاطب والتصرف

                              للتحدث قواعد واصول:
     محادثة الغير ليست مجرد كلمات عابرة تتفوه بها بل هى تبادل افكار خاضعة للعقل والمنطق انها القدرة على ان نعبر عن ارائنا ومشاعرنا بصدق ووضوح.

     للتخاطب سيدتى : قواعد واصول يجب ان تلمى بها كى تكونى محدثة لبقة هذه القواعد تقضى الا تسرفى فى الحديث دون ان تعطى فرصة الكلام لمن تخاطبينة .
 ولاتنسى ان المحادثة تقوم على مبدأ الاخذ والعطاء .
 لاتتكلمى بصوت عالى اوبعصبية ولاتتحدثى والطعام فى فمك او وانت تمضغين (علكة) ولكى يكون كلامك صادقا يجب ان تحسى بماتقولينه لان احساسك هذا يجعل لحديثك وقعا فى النفس لاتحدثه الكلمات الباردة .
                       دعى الخجل جانبا:
     اذا كنت ممن يعانين من الخجل وتخشين مقابلة ذوى المناصب اومقابلة اناس لم تكونى قد رأيتيهم من قبل واذا كان خجلك هذا يجعلك تتلعثمين ويشل قدرتك على التفكير فأنت ولاشك محدثة فاشلة ولكى تتجنبى مثل هذه المواقف يجب عليكى قبل كل شيىء ان تدعى الخجل جانبا ولكن كيف ؟
فكرى قبل مقابلة اى شخص انه وان كان يفوقك من حيث المنصب فهو قطعا لايتفوق عليكى كأنسان وان قدراتة العقلية لن تفوق قدراتك مادمت تسيرين تفكيرك بشكل سليم فلماذا الخجل اذا؟
ثم ان عصبيتك فى مثل هذه المواقف تفسد ترابط افكارك فحاولى ان تحافظى على هدؤ اعصابك قدر المستطاع ثم اصغى الى كلام محدثك بانتباه وتجنبى العصبية فى كلامك بل تكلمى فى هدؤ ودعى حديثك يجرى مترابطا وواضحا ولاتتكلمى كثيرا لان الكلام الكثير يوقعك فى الخطأ والتناقض احيانا .
                  عدم التركيز:
     معظم الاخطاء التى ترتكبينها تكون نتيجة عدم التركيز على موضوع معين فقد يحدث فى كثير من الاحيان ان تجيبى دون ان تستوعبى مايقولة لك محاوروك لآنك تكونين شاردة الذهن تفكرين فى موضوع اخر فيأتى كلامك غير ملائم وغير مباشر وغير منطقى فالاضغاء المهذب من ادب المحادثة ومهما كنت تعبة اومثقلة بمشاكل تشغل تفكيرك فأداب المحادثة تقضى بأن تعيرى محدثك الانتباه الكافى ولاسيما اذا كنت تتحدثين مع اناس تقابلينهم للمرة الاولى اومع ذوى الشأن والنفوذ.
                 لكل مقام مقال :
     لكل مناسبة نوع خاص من الكلام ففى مناسبات الحزن تستعمل كلمات المؤاساة وفى المناسبات السعيدة تستعمل كلمات التهنئة واى كلام فى غير مناسبتة يكون منافيا للذوق واللياقة .
     فمن غير اللائق مثلا: ان نلقى النكات فى المناسبات المحزنة اوان نتحدث عن الكوارث والامراض فى المناسبات السعيدة ومن غير اللائق ان نسأل المريض عن مرضة او الام الثكلى عن سبب موت ابنها اوالزوجين المطلقين عن سبب طلاقهما ومن القساوة ان نذكر المرأه المسنة بأنها كانت اجمل بكثير وهى فتية اوان نذكرها بأنها قد اصحت هرمة كمايجب الانذكر المرأة التى تعانى من الوحدة بعد ان تزوج جميع ابنائها بماكانت عليه من السعادة قبل ان يفرغ البيت ومن غير اللائق (سيدتى) ان تحدثى جارتك الجديدة عن مشاكلك مع زوجك تجنبى التفاخر بأصلك اوبماقمتى به من منجزات ولاتلقى النكات فتضحكى بصوت مرتفع وانت فى زيارة رسمية .
                   لاتقاطعى محدثك:
     لاتقاطعى من يحدثك ولاتناقضى كلامة واذا شعرت بأنه على خطأ فبأمكانك القول (اعتقد بأن الامر كذا وكذا)
اوحسب رأيئ ان الامر كذا وكذا بدلا من ان تقولى مثلا :
ان ماتقوله غير صحيح ولاتسابقى محدثك فى الكلام فيشعر انه غير قادر على التعبير عن نفسه واذا كان احدهم يروى قصة اوحادثة وانت على علم بها اياك ان تتدخلى وتسبقيه فى الاعلان عن الخاتمة اوالنهاية وان كان بأمكانك ان تضيفى شيئا قد نسيه فليكن . ولكن بعد كلمة اعتذار اواستئذان واذا سمعت احدا يقول اويستعمل الكلمات اوالتعابير غير الصحيحة فلاتصححى مايقولة بطريقة مباشرة بل حاولى ان تستعملى الكلمات نفسها والتعابير بشكلها الصحيح خلال حديثك معه فسيدرك هو نفسه الخطأ دون ان يحرج موقفة.
              انظرى دائما الى محدثك:
     لاشيىء يزعج المتكلم اكثر من ان تشيحى بنظرك عنه خلال تحدثه اليك فكأنك تقولين له (اصمت) او ان حديثك غير مرغوب فيه وليس من اللائق ايضا ان تحدثى احدا وانت زائغه النظر هنا وهناك كما انه ليس من اللائق ان تقطعى حديثك فجأه لتعطى التوجيهات الى طفلك الصغير اولتذهبى الى المطبخ لتحضرى شيئا .
             الهمس غير اللائق:
     أشد مايضايق الرجل هو تهامسك مع جارة لك فى اثناء زيارة رسمية اودعوة وهذا كثيرا مايحدث لك فتكونين انت الضحية اذتجدين نفسك اسيرة حوار مع سيدة ثرثارة تهمس فى اذنك بحديث لاينتهى اوتكونين المسئولة عن ذلك اذ تتورطين فى المواضيع الكبيرة الطويلة مع صديقة رأيتها مصادفة فى اثناء دعوة .

 وتجنبا لذلك يستحسن ان تدعى صديقتك هذه الى شرب فنجان قهوة فى بيتك اوفى مكان عام تناقشين معها ماتودين مناقشتة وبذلك تستغنين عن عادة الهمس هذه لانها عادة سيئة وهى لاتضايق الرجل فقط بل تضايق زميلتك المدعوات ايضا ويظن باقى المدعوين بأنكم تتهامسان عليهم وتخيلى انطباعهم اذا تخلل همسكما الضحك وهذا ايضا ينطق على استعمالك للغة اجنبية يجهلها من يصحبك اويتحادث معك .
              الاسئلة الشخصية  :
     اذا تعرضتى للاسئلة الشخصية التى لاتريدين الاجابة عنها كأن تسألى مثلا: عن دخلك.اوعن دخل زوجك . اوعن ايجار بيتك.
فالافضل هى ان تتهربى من الاجابة الصحيحة بشكل لبق دون ان تشعرى محدثك بأنك تخفين الحقيقة وبأنك لاتتقبلين تدخله فى شئونك الخاصة .
فأذا سألت مثلا: عن ثمن سلعة بأمكانك القول مثلا اكثر من مائة اواقل من خمسمائة اوماشابه ذلك . واذا سئلت عن عمرك مثلا فليس من الحرج ان تجيبى بالرقم الصحيح فليس هذا بالشيئ المخجل ولكن اذا اردت التهرب فبأمكانك القول مثلا : اقل من ثلاثين اواكثر من عشرين . فهذا افضل بكثير من ان تعطى رقما غير محدد ولكنه غير صحيح.

السبت، سبتمبر 29

برج البقرة

 الابراج الصينية
اعرف برجك الصينى
برج البقرة

يتضمن برج البقرة المواليد فى الاعوام التالية:
1901 و 1913 و 1925 و 1937 و 1949و 1961 و 1973 و 1985و 1997و 2009.
صفات برج البقرة
مواليد هذا البرج يتمتعون بالاصالة والذكاء وحب العمل والعناد والسلطة .
انسب زواج وانسب صداقة لهم من مواليد برج الديك .
وأعداؤهم دائما يكونون من برجى العنزة النمر .
متحدثون لبقون يبعثون الثقة والطمأنينة فى نفوس الاخرين .
مستقيمون واضحون يميلون الى الجد يكرهون الكذب والنفاق لانهم مخلصون كرماء.
يميلون الى  مساعدة الناس وشخصياتهم تدل على الامانة والصدق وعلى الاحتفاظ بالاسرار .
يقومون بأعمالهم بدقة ومهارة ممايجعل الناس يعتمدون عليهم كثيرا فى تحقيق مطالبهم .
 المرأة فى برج البقرة
عواطفهم عميقة متينة وهى مفتاح السر لشخصياتهم ولكن من السهل جرح احساسهم اوكبريائهم .
يميلون الى التأمل والعبادة والتدين وعندهم قدرة خارقة على التركيز وسعة الافق .
عاطفيون . حساسون . شاعريو الخيال . بالاضافة الى حرصهم واتزانهم العقلى .
يبحثون عن الغوامض والخفايا ويحبون ان يعالجوا المسائل اوالمشاكل بهدؤ .
يجب ان يكبحوا جماح عواطفهم ليضمنوا الهدؤ لعقلهم والطمأنينة لقلوبهم والانشراح لصدورهم .
 الرجل فى برج البقرة
يحوطهم احيانا شك رهيب أواكتئاب عجيب اوتشاؤم اوخوف . لذلك يجب عليهم ان يتذرعوا بالهدؤ والصبر .
عقولهم ثاقبة وافكارهم تكاد تكون صحيحة لانها ملهمة واحلامهم صادقة وتتبع دائما الطريق السليم .
نتوقع لهم مراكز لامعة فى الحياه لانهم يعرفون جيدا السبل التى تؤدى الى قمة النجاح 

مواليد برج البقرة  يميلون الى القلق بطبعهم ويعتريهم احيانا ضيق اوضجر او وهم اوخوف على حالهم اوصحتهم اواسرهم .
وهذا كله خيالى , وننصحهم بالابتعاد عن هذا القلق اوالضيق اوالخوف وعليهم ان يختارزا فى حياتهم العملية . نوع العمل اوالمهنة
التى تحتك بأكبر عدد ممكن من الناس وايضا كل ماهو متعلق بالسوائل والمياه والمهن الخلاقة مثل :
العلماء . الرسامون . الشعراء. الحرف المتوارثة ابا عن جد وكذلك المعلمات ومربيات الاطفال .
أهم أهدافهم فى الحياه :
بيت هادئ
عش سعيد
وحين يقعون فى الحب لايرون شيئا غيرة .
 المولودين فى برج البقرة يفضلون بطبيعتهم الوحدة أوالعزلة أوالاعتكاف فى حياتهم مع ان نجاحهم فى الحياه متصل بالمجتمع والنشاط الاجتماعى.
مقدر لهم حياة سعيدة وذرية صالحة فى المستقبل.

برج الخنزير

 اعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية
برج الخنزير


يتضمن برج الخنزير مواليد السنوات :
1911  و1923  و1935  و1947  و1959  و1971  و1983  و1995  و2007
 صفات برج الخنزير 
مواليد برج الخنزير يتميزون بالحياد فى مواقفهم كما يتميزون بالعلم وحب القراءة والمرأة فى هذا البرج تجد انسب الاصدقاء وانسب الفرص وتحب الصداقة الابدية الثابتة .
افضل صداقة اسعد حب وزواج لمواليد برج الخنزير يكون من مواليد برج الأرنب واعدائهم من مواليد برج الثعبان.
 الرجل فى برج الخنزير
انهم متميزون ايضا بالبساطة والجاذبية ويحبون النزهة فى الهواء الطلق والرياضة .
يقدسون حريتهم الشخصية ويكرهون رجالا ونساء الزواج باعتباره قيدا ثقيلا يكبل حريتهم هم اوفياء لمبادئهم يقدسون التقاليد ويهتمون لما يقوله الناس عنهم ويطربهم سماع المديح لايجيدون غضاضة فى الانغماس فى المغامرات الغرامية ولكنهم لايذهبون فيها الى اخر الشوط دافعهم اليها قضاء اوقات طيبة والاستماع الى مزيد من المديح.
 المرأة فى برج الخنزير
 اذا حدث زواج بعد المغامرة الغرامية تحولت علاقتهم الزوجية الى نوع من الصداقة المشوبة بكثير من حب الاستطلاع الممزوج بعاطفة معتدلة .
لهم قدرة عجيبة على التركيز الفكرى حيث ينتبهون بكل حواسهم الى مافى ايديهم من عمل ولا يلتفتون الى اى شىء اخروخصوصا اذا شعروا بالمعارضة من قبل الغير لخططهم وارائهم.
الى جانب ماذكر من صوات مواليد برج الخنزير فهم شرفاء واصحاب مبادىء عالية فى كل مايقومون به من اعمال ويستجيبون للثقة التى يضعها فيهم غيرهم .
ولذلك فأنهم من الممكن الأعتماد عليهم .
لهم قدرة كبيرة على تولى الاعمال التى تحتاج الى تنظيم ومن السهل عليهم ان يحتلوا مكان الرئاسة فى المشروعات التجارية وان يتولو المناصب الحكومية ذات المسئوليات الكبيرة ولكن من النادر ان يعملوا فى مجال السياسة والسبب فى ذلك بسيط وهو انهم لايستطيعون التحيز للأغراض والموأمرات الحزبية .
الخطأ الجسيم الذى يعيب هذه الفئة من الناس هى انهم ميالون للتطرف فى كل شىء وهذا يؤدى الى ارهاق قواهم ثم تحولهم الى اتجاه اخر وهم كذلك على جانب كبير من الأمانة وانهم يقاومون بكل شدة كل محاولة للخداع ولايتررد فى الكشف عن اية محاولة لخداع لالناس حتى لو كان تصرفم هذا سيؤدى الى افساد خططهم ومأربهم الشخصية وهم ذو اقدم على انشاء المشروعات العظيمة .

الجمعة، سبتمبر 28

برج الكلب

اعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية 
برج الكلب
 
يتضمن برج الكلب مواليد السنوات التالية :
1910  و1922  و1934  و1946  و 1958  و1970  و1982  و1994  و2006

صفات برج الكلب

مواليد برج الكلب يمكن الاعتماد عليهم لأنهم يتميزون فى الاخلاص فى العمل والقول ولأنهم يكرسون حياتهم فى الدفاع عن قيم ومبادىء ينادى بها مجتمعه .
كمايتميزون بالصبر وحب المبادئ الاخلاقية الطيبة اكثر من حب المال ولذلك يستحقون ان ينالو ثقة الناس والمجتمع.
 الرجال من برج الكلب
افضل اصدقائهم ومحبيهم وازواجهم من برج الحصان .
من عيوبهم العناد وهم يكرهون اى من يحاول اتخاذ  القيادة فى حياتهم ولو انهم من السهل قيادتهم عاطفيا.
 النساء من برج الكلب
يحبون المال وقد يلجأون من فرط هذا الحب الى زيجات غير موفقة بسبب الاموال التى يحصلون عليها من وراء الزواج.
ومع هذا فأنهم عمليون يميلون الى التريث والدراسة مما يجعلهم عرضة لسؤ الفهم بأعبارهم بطيئى الفهم ولكنهم بالأاضافة الى هذا يحبون السيطرة وان تكون كلمتهم هى الأخيرة .
من صفات مواليد برج الكلب الحزم متى قرروا امرا نفذوه وهم محافظون فى طباعهم وعاداتهم ويحبون الراحة والهدؤ ولا تثور اعصابهم بسهولة ويعدونكثيرا ولا يوفون بالكثير من وعودهم  اذا اعترضتهم عدة عقبات او مشاكل حاولوا معالجتها برفق
وبحثوا الموضوعات جيدا واتبعوا سبيل الحقائق دون عناد او تشدد
كثيرا ماتتاح لهم الفرص للنجاح الادبى او المادى فينتهذونها ويفتحون اعينهم عليها ولا يدعونها تمر او تفوت.
صحتهم جيدة جدا موفورة والنصيحة اليهم عدم الافراط فى الطعام والشراب لأن شهيتهم مفتوحة وميلهم كبير نحو الطعام الجيد والدسم .

برج الديك

اعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية
برج الديك
يتضمن برج الديك مواليد السنوات التالية :
1909  و 1921  و 1933  و 1945  و 1957  و 1969  و 1981   و1993  و 2005
صفات مواليد برج الديك:
مواليد برج الديك يفخرون بأنفسهم ويحبون ان يعبرو عن ذاتهم ويحبون الخيال اكثر من الواقع ويعتادون كثيرا على المبالغة
وعندما يحبون يفرطون فى الحب لدرجة غير مستساغة ولكنهم يتمتعون بحب العمل والنجاح هنا مرتبط بالجهد
اسعد حظ لهم فى مواليد برج البقرة  فى الصداقة والحب والزواج والعمل.
 الرجال فى برج الديك
مواليد برج الديك ماديون وعمليون فى نظرتهم للحياة ولكنهم يحللون كل شىء ويعللونه من وجهه نظرهم الخاصة فأذا قرروا صواب شىء ما فأنه يلائمهم ولذلك فأنهم يعملون عكس مايتوقعه المرء.
 المرأة فى برج الديك
المرأة المولوده فى برج الديك يحيطها كثير من الغموض فهى اما متعارفة فى الفضيلة والصلاح واما على النقيض من هذا.
ولكنها سواء كانت صالحة او فاسدة تعبر شيئا قائما بذاته وفى كل الامور تفكر فى نفسها اولا
وكثيرا مانرى المرأة المولودة فى هذا البرج تهجر زوجها واطفالها لا لشىء غير ظنها انها يجب ان تفعل ذلك .
وكذلك مكن المحتل ان نجدها تغير من ارائها فى الدين تغيرا نهائيا ولقد نجد مثل هذه المرأة متدينة محافظه على التقاليد ثم نجدها تتحرر من كل ذلك تحررا مطلقا .
ومواليد برج الديك من الرجال والنساء من حيث الزواج يقدمون الواجب عاطفيون الى ابعد الحدود على الرغم من الجمود الذى قد يبدوا فى تصرفاتهم .
وهذا الجمود فى الواقع حجاب كثيف يخفون فيه طبيعتهم الخجول .
يمكنهم تكليف انفسهم بالنسبة للظروف بسهولة خارقة للعادة ولكن الفضول وحب الاستطلاع غريزة فيهم انهم يحبون الدقة
ومن الصعب ارائهم وكثرة انتقادهم للناس تنفرهم منهم فيشعرون بحرج عميق فى نفوسهم يجعلهم يعتزلون الناس ويسبب لهم الالام
انهم يشكون دائما من عدم فهم الناس لهم

طلاسم الفنجان

                                     الطلاسم ومعانيها
                                               
تاج :

فأل سعيد وبشرى بمستقبل أسعد .يرمز لرئاسة أوثراء أوعلو شأن للرجل 
وللسيدة سعادة نفسية وبشرى زواج لآبنته
 أو أحدى حفيداتها وللفتاه زواج وللشاب علم ونجاح مجد .
كأس :
الكأس فى الفنجان لاسيما فى السطح رمز للنصر والعز والفرح
لبس جميل وهيئة حسنة :
حسن حال سعادة نفسية وطهارة قلب وسلامة دين ونظافة ضمير.
جلسة محترمة :
ثبات فى امر وهداية من الله ونصر منه تعالى كما انه يدل على شخصية مسموعة .
وقفة محترمة :
استعجال موضوع ونفاذ امر.
نوم على السرير:
مرض أوكسل أوتخلف .
جامع أومسجد أوقبة :
صلاح امر وبشرى بأن الله سيجمع الامور ويصلحها .
قطار سكة حديد :
رمز لمشروع اورغبة فى سفر اوانتقال من حال الى حال .
سيارة :
 رمز لسير الامور على حسب نوع السيارة .
طيارة :
 رمز لمشروع هام مطلوب انجازه سريعا .
طريق طويل: 
 رمز لرغبة فى سفر طويل .
طريق قصير : 
 رمز لرغبة فى الحصول على مقصد صغير محلى .
نقوش جميلة :
 رمز لمال او رزق جديد طيب .
نقوش صغيرة غير واضحة : 
 رمز لرغى وكلام ردئ .
بن مركز فى قاع الفنجان : 
 رمز لقلب مليئ بمشاكل واحزان كثيرة .
خطاب مربع :
  رسالة او اخبار سعيدة ستصل من صديق اوحبيب .
خطاب مستطيل : 
 اخبار هامة من جهة العمل .
خطاب كبير : 
 ترقية اوعقد اتفاق اوعقد زواج .
خطاب صغير :  
اخبار صغيرة .
تسليم أوسلام: 
 صديق اوحبيب اوقريب قادم .
صرة : 
 رمز لنقود فى الطريق .
جماعة من الناس :  
مسألة أجتماعية هامة أوكلام كثير حول موضوع ما .
شخص يتكلم : 
 موضوع هام جدا يشغل ذهن الشارب للفنجان .
شخص يوشوش : 
ايعاز وساطة .
شخص يشير بأصبعة : 
 توجيه ونصيحة .
شخص يمشى : 
 مضى فى تنفيذ امر .
شخص يجرى : 
أهتمام كبير بموضوع سينتهى قريبا وبنجاح .
مدنه : 
 بشرى طيبة وخير حل موعده.
مسلة : 
 أمنية قديمة ستتحقق .
طريق مستقيم  : 
اتجاه طيب مفيد .
شجر ونخيل : 
 فأل حسن لخير عظيم .
باب مفتوح :  
فتح جديد ورزق جديد .
نافذة :  
بادرة امل وتطلع للمستقبل .
منزل :  
زواج للاعزب وغنى للمتزوج .
عروسة : 
 فرح كبير .
شيخ : 
 حظ طيب وتوجيه صالح .
مائدة :  
ضيوف قادمون .
أهرام : 
 مجد عظيم .
فتاه :  
امل كبير .
 شاب : 
 قضاء امر .
امرأه عجوز : 
 حذر وانذار .
عمامة :  
توجيه دينى يمكن ان تكون بشرى بعقد زواج.
عقال :  
صداقة أواتفاق ويصح ان يكون رمزا للثراء .
برنيطة :  
رمز للسفر الى الخارج .
اطفال :  
مشاكل اذا كانوا عابسين وسعادة اذا كانوا فرحين مستبشرين .
نساء :  
للرجال حذر وللنساء غيرة .
كوبرى : 
 يدل على مشكلة وعبورة انتهاء لهذه الشكلة اواجتياز المشكلة .
نهر اوبحر :  
الوقوف على جانبة ثروة وفتوح.
ورد : 
 مال سعيد نضارة حياه .
ازهار : 
اولاد وبنات سعداء .
يأكل :  
طمع قد يترتب عليه نزاع .
يشرب : 
 يسمع كلاما من الناس لايسرة .
يلبس :
 استعداد لسفر اوعمل .
يتكلم : 
عنده فكرة يريد تنفيذها .
يخطب : 
عندة قضية اومسأله هامة تشغله .
يصلى : 
 يدعوا الله لقضاء حاجتة .
حيوانات : 
 مشاكل .
طيور : 
 اعمال الانسان .
نسر :  
بشرى برئاسة اوسلطة .
حمامة :  
بشرى سارة واخبار طيبة مشجعة .
غراب :  
خبر سيئ .
ديك: 
 تنبيه .
حصان : 
 سعد نجاح .
بغل : 
 صديق غبى يضرك .
حمار :  
صديق كتوم يسرك .
جمل :  
سفر يدل ايضا على صبر واحتمال وقوة الشارب .
افاعى :  
اعداء .
ثعبان :  
عدو يريدك .
كلب :  
صديق يقف بجوارك .
قط :  
خيانه من احد .
فأر :  
فقر وسؤ حال .
ذئب :  
عدو غادر .
ثعلب :  
عدو ماكر .
يد مفتوحة :  
خبر مقبل .
يد ممدودة :  
مساعدة من الله .
شموع :  
افراح وسعادة لموضوع مقبل .
شجرة :  
كلمة طيبة اورمز للخير .
نجمة  :
ارتفاع نجم .
هلال :  
رمز لولد جديد اورزق جديد .
قمر : 
 رمز لعمل قيادى وللخصوبة اورمز للزوجة اوالام وهو للفتاه زواج وللمتزوجة زوج عظيم المقدار .
رأس أنسان : 
تفكير .
رسم رجل : 
 شهامة .
رسم أمرأه :  
عاطفة .
رسم فتاه :  
امل غض .
رسم طفل :  
سعادة .
رسم حيوان :
 حسب طبع الحيوان .
رسم طائر : 
 عمل الانسان .
رسم تلميذ : 
 امل غير مكتمل 
عبارات دينية :  
اتجاه دينى .
النقطة  : 
رمز للمولد الذكر .
التقط الكثيرة : 
 رمز للاموال المكاسب .
الخط الطويل : 
 رمز للسفر والانتقال واذا خرج الخط من المربع يدل على خروج مال من يدك .
خطين متوازيين : 
 رمز للزمالة والمشاركة فى عمل ما ويدلان على الزواج المتزن الموفق .
خطوط معوجة : 
 تدل على الامور المعوجة والاولاد المتعبين .
سكين : 
الزوجة سكين الرجل والرجل سكين الزجة .
سيف : 
 رمز لنزاع يقع بين الشارب وبين اخوته واقاربة .
مقص :  
رمز للزوج والزوجة اللذان يعملان ضد بعضهما .
دولاب : 
مولود جديد . أوصلح بين متخاصمين .
امرأه بملاءة طرحة : 
 الشارب سيقع فى مشاجرة مع اعدائة كما تدل على اخوان الشارب فى قلق شديد من جهته .
شباك : 
 رمز لتأخير قبض مال لصاحب الطالع من صديق له وليحذر معاملته .
 وقيل اخبار كاذبة لايجب تصديقها .
شنطة : 
 رمز للحمل والولادة السهلة كما تكون رمزا للسفر والانتقال .
رجل بوجهين :  
ربح هائل وعلو فى الحياه وحصول شيئ عظيم لصاحب الطالع . 
رجل سمين بكرش : 
 دليل على المكر والخداع وقد يدل على حفلة مهمة يحضرها الشارب .
أمرأه حلى :  
تدل على الخطوبة والزواج من اسرة ذات ثروة وتدل ايضا على شراء عقار جديد .
ابريق :  
يدل على ان للشارب موضوع عام وسيقضى بأذن الله كما يدل على ان له جيران يعاكسونة .
كرسى : 
 دليل علو الشأن لصاحب الطالع وانه سينال مطالبه وسيصلة خطاب يسرة ويفرحة . كما انه سيصرف  مصاريف كثيرة فى قضية وسيكون عاقبتهاالفشل .
حمامة : 
 تدل على حظوظ عظيمة ومسرات حافلة ينالها الشارب وعلى زوال خلافات وحدوث مصالحات .
عصفور : 
 تدل على السعادة والسرور وعلى الشفاء من الامراض .
جوارح الطيور : 
 تدل على السفر والانتقال من مكان الى مكان اخر .

علامة  +  :  رمز للرغبة
علامة × :    رمز للطمع
علامة -  :   رمز للخوف
علامة ÷  :  رمز للنصيب الحظ
علامة =  :  رمز للعدالة
علامة >  :  رمز للمنطق السليم
رقم 1   :   رمز للوحدة ويرمز لمولود جديد
رقم 2   :  رمز للازواج والى الشريك اوالزوجة المتوافقة
رقم 3  :  رمز للتأكيد أى لتأكيد موضوع يهم الشارب وللاحتمال والشجاعة
رقم 4  :  رقم للتكامل أى لتكامل امور الشارب وقوة عزيمتة
رقم 5 :  رمز للحسد ويرمز لقلب الاشياء
رقم  6 :  رمز للصحة الجيدة والزواج السعيد
رقم 7 :  رمز للنصر والتفاؤل
رقم 8 :  الصحة والقوة والنجاح الذى يأتى بعد مجهود شاق
رقم 9 :  ميلاد جديد او وفاة المريض
رقم 10 :  العنايه الالهيه وللعشرة الطيبة

قراءة الفنجان

                  
                           كيف تقرأ فنجانك
    
يستطيع قارئ الفنجان البارع من فك شفرة الفنجان وطلاسم هذه الصور التى تظهر على جدران الفنجان
والربط بين هذه الرموز والطلاسم للتوصل لمعرفة الطالع ومايشغل بال شارب الفنجان
ان قراءة الفنجان علم له نظرياته وتجاربه وحقائقه العلمية كما انها علم الفراسة الصادقة والحدس القوى
والقاموس الذى نقدمه الان لكم يساعدكم ان شاء الله على قراءة وفهم الفنجان والتعرف على المشاكل وكيفية حلها.

ولكى تستطيع ان تقرأ الفنجان عليك بفهم وحفظ معانى الطلاسم ودلالاتها
 
الطلاسم





الخميس، سبتمبر 27

برج القرد

 اعرف برجك الصينى
 الأبراج الصينية
 برج القرد

 يتضمن برج القرد مواليد اعوام :
1908  و 1920  و  1932  و 1944  و 1956  و 1968  و  1980 و 1992  و 2004
صفات برج القرد 
 يحبون التغيير وعدم القدرة على الاستقرار ولكنهم ينجحون فى اى عمل يقومون به .
انهم يحبون الالفة والجماعة ولكنهم لايجيدون الراحة فى الزواج او الحب.
ويحبون المظهر وسرعان مايشعرون بالملل من اى شىء.
اصدقائهم فى العمل من مواليد برج التنين وفى الحب والزواج من برج الفأر.
 أعدائهم 
من مواليد برج النمر.
الرجال من برج القرد :
مولود برج القرد يكون ذا شخصية قائمة بذاتها ومزدوجة من حيث  الاخلاق والطباع
ويبدو ان احد جانبى هذه الشخصية يعمل ضد الجانب الاخر بأستمرار .
وعلى الرغم من ان جميع هؤلاء الاشخاص تقريبا يتميزون بزكاء نادر فأنهم يفسدون حياتهم بما فيهم من عجز عن المثابرة والاستمرارعلى خطط واهداف واحدة .

نادرا ماتكون عند مواليد برج القرد فكرة ثابتة عما يريدون حقيقة وقد يغيرون بسرعة وظائفهم وخططهم فى الحياة لمجرد ملاحظة عابرة.
واذا لم يصادفهم زواج سعيد جدا فأنهم لايستقرون فى الزواج ايضا ويعتبر هذا النوع من الناس اشدهم استعصاء على الفهم .
كثيرا مانرى من مواليد برج القرد حدة الطبع وبرودته فى ان واحد وقد يحبون بشغف عظيم بأحد جانبى شخصيتهم.
وبسرعة كبيرة يكرهون بالجانب الاخر. انهم ميالون جدا الى الانتقاد والسخرية ويمكنهم ملاحظة اقل خطأ او تصنع يبديه الناس.
ويستطيعون التعبير عن ارائهم بسخرية بارعة بقدر ماهى لاذعة.
وفى جميع المعاملات التى يفيد فيها الدهاء والفطنة يستطيعون ان يتفوقوا على منافسيهم لو كانت لديهم رغبة حقيقية فى المنافسة.
المرأة من برج القرد :
 يمتازن  بالدبلوماسية ومحدثات موهوبات وان كان المستمع اليهم لن يكونو بعد الاستماع اكثرا فهما لموضوع الحديث قبل الاستماع .
واذا اخفوا على علاتهم وعلى مافيهم من سرعة التقلب  فهم اعظم الناس مجلبة للسرور ولكن لايصح للمرء ان ينتظر منهم ان يكونوا اليوم مثلما كانوا بالامس .

وهم يعتقدون انهم اشد الناس صدقا واستقامة وقد يكونون كذلك فى اللحظة التى يقولون فيها هذا ولكن اللحظات بالنسبة لهم تعتبر حياة كاملةولذلك فأنهم بعد يوم واحد او اسبوع واحد تسمع منهم نفس القصة بلون اخر .
انهم يصلحون لاعمال الصحافة والخطابة والاعمال المكتبية ومحامين وضباط جمارك ومندوبين تجاريين ووكلاء اعمال .



برج العنزة

 أعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية
 برج العنزة
 

يتضمن برج العنزة مواليد اعوام :
1907و 1919و 1931و 1943و 1955و 1967و 1979و 1991و 2003و 2015

صفات برج العنزة :
يحبون النجاح فى العمل ولايميلون الى العاطفة ويتمتعون بالذكاء غير العادى
افضل اصدقائهم من مواليد برج الارنب و الثور و الحصان .

واسعد زواج لهم يكون من هذه الابراج وينصحون بعدم التعامل مع باقى الابراج.
انهم يحتاجون الى العطف والحب والفهم والصداقة وهم مثاليون من الصعب ارضاؤهم
 المرأة فى برج العنزة:
نساء برج العنزة خياليات يقدسن الحب لذاته لالشخص معين يحيونه.
ومواليد هذا البرج من الجنسين رجالا ونساء يبحثون عن الاعجاب ويدير رؤسهم المديح ولوكان مجرد نفاق يحبون الجانب البهيج من الحياه ويتجاهلون الجانب السيىء المتعب ولوتجاهلوا حقائق الحياه واغمضوا اعينهم عن المتاعب .
انهم عاطفيون وعاطفتهم مبنية على الانانية ولاتتسم بالعمق فى كثير من الاحيان .
انهم يعيشون فى دنيا خيالية خالية تماما من المتاعب والمنغصات ولايصدقون ان اصدقائهم يلاقون بعض المتاعب .
هم على جانب كبير من الجاذبية تبدوا طبيعية غير متكلفة .
كما ان النساء على جانب كبير من المغناطيسية الجاذبة وهن مضيفات ممتازات ولكن لابد لهن ان يستخدمن عددا كبيرا
من الخدم يقومون بالعمل لأنهن مع مقدرتهن الفائقة يكرهن العمل اليدوي
خصوصا مايلوث اليدين
كثيرا مايهتم مواليد برج العنزة  بعدم الجدية فى وسائل الحب وانهم يهوون المغامرات العاطفية
وهم فى الواقع يبحثون عن عبارات الاعجاب وقد ثبت ان المديح يسكرهم.
  الرجال من برج العنزة:  

اجتماعيون وكرماء وعاطفيون يبدون  فى احسن حالاتهم فى المجتمعات الكبيرة
ويحيون الموسيقى والفن قدراتهم العقلية فوق المستوى العادى يتمتعون بقدر كبير من الذكاء والعبقرية.
متحدثون بارعون اذا كانوا طرفا فى حديث اصغى اليهم المجتمع
يصلحون لكل الاعمال التى تتعلق بالفن الموسيقى الرسم الديكور الرقص فن التسريح وفن التجميل والروائح العطرية والصباغة.


برج الحصان

 اعرف برجك الصينى 
 الأبراج الصينية
برج الحصان

يتضمن برج الحصان مواليد اعوام :
1906و 1918و 1930و 1942و 1954و 1966و 1978و 1990و 2012

 صفات برج الحصان

مواليد هذا البرج يتمتعون بالشعبية وحب الجمع لهم والتفاؤل ويتميزون بوفرة الخيال وحب الاستطلاع والروح العملية والنظام.
وانسب صداقة اوحب اوزواج لهم ماكان مع مواليد برج العنزه.
 اعداءهم :
دائما ماكنوا من مواليد برج الفأر.
 الرجال من برج الثعبان:
يتميزون كذلك بارادة قوية وطاقة عقلية كبيرة ولكنهم غالبا مايشعرون الوحدةوبان حياتهم منعزلة عن حياة الاخرين.
ويلعب الحظ والقضاء والقدر دورا كبيرا فى حياة اولئك الناس وتقلبات الظروف هى وحدها التى تصنع مصائرهم اوتفسدها بصرف النظر عمايتميزون به من قوة الارادة.
من اهم صفاتهم الاستقلال فى التفكير والعمل وهم يكرهون الخضوع لمشيئة غبرهم وهم على استعداد لبذل الكثير فى سبيل العطف والرحمة .
انهم عادة يشعرون بالوحدة لدرجة انهم لايتاثرون بما يقدم اليهم من عواطف الحنان والمودة.
 المرأة من برج الحصان
انهم على جانب كبير من الولاء والورع حتى لوكانوا غير متدينين وهم يعملون كل ما  فى وسعهم لفعل الخير خصوصا للجماهير والجماعات حتى ولولم يكن هناك اى احتمال لان ينالوا جزاء اويعترف بجميلهم .
وهم ايضا على جانب عظيم من الشعور بالواجب وتقدير مسئوليات الحياة بل انهم ليبالغون فى ذلك الى درجة غالبا ماتؤدى بهم الى الكابه والياس اوالانطواء واعتزال الحياه العامة .
مواليد برج الحصان عموما يعشقون العدل وهم حساسون لاينسون الاساءة بسهولة ويقدسون حقوقهم ويطالبون بها كاملة ولايقبلون المساس بها .

طموح مواليد برج الحصان يجعلهم عمليين يؤمنون بالدقة فى اعمالهم وهم يختارون من يشاركهم حياتهم بعناية بالغه ودقة شديدة لدرجة ان البعض يسيىء فهمهم ويتهمهم بالتعقيد وهم ينظرون الى الزواج باعتبارة ضرورة يعمل على ازدهار الحب والعاطفةويحبون السيطرة على ازواجهم ولكن يصاحب هذه السيطرة حب عفيف.
انهم واقعيون ولايثقون بغيرهم بسهولة ويؤدى هذا الى ان يقعوا فى الاخطاء فى كثير من الاحيان
كثيرا من العظماء ولدوا فى برج الحصان . 

الأربعاء، سبتمبر 26

برج الثعبان

اعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية
برج الثعبان
 
يتضمن هذا البرج مواليد اعوام: 
   1905و  1917و 1929و 1941و 1953و 1965و 1977و 1989و 2001و 2013
 صفات برج الثعبان
مواليد هذا البرج يتميزون بالذكاء والفطرة والعلاقة العميقة .
عيبهم الوحيد : الكبرياء الزائد والغيرة وحب الملكية فى الحب.
واحسن حب اوصداقة او زواج لهم ماكان مع مواليد برجى البقرة والديك .
اعدائهم
دائما ماكانوا من مواليد برج النمر .
لديهم مقدرة عقلية طيبة اكفاء قادرون على تحليل وتعليل مشاكل التنظيم والاعمال.
كما ان لديهم قدرة كبيرة على تولى اعباء المناصب الحكومية من كل نوع وفى امكانهم ان يكونوا مديرين ممتازون للمصالح والهيئات الكبيرة ويسهل عليهم الارتقاء بسرعة الى المناصب ذات المسئولية الكبيرة .
 المرأة من برج الثعبان
انهم مثاليون لكنهم يميلون الى الخيال والاحلام وفلسفة امور الحياه وقلوبهم مليئة بحب الناس ينجحون كعلماء وساسة ارائهم متحررة ويقدسون حريتهم الشخصية وهم فى سيل اكتساب النجاح الاجتماعى قد يلجأون للشذوذ فى بعض تصرفاتهم وفى محاولاتهم الاخذ بكل جديد .

قد يلجأون الى طريقة خالف تعرف وتبرز هذه الصفة بخاصة فى الفنانين من مواليد الثعبان .
والشذوذ فى تصرفاتهم يجعلهم نقادا فى كل شيىء ويحبون الاشياء غير العادية ويصادقون الناس غير العاديين .
الرجال من برج الثعبان
 هم محبوبون ومخلصون ويختارون لمقابلة الحبيب فى الاماكن الشاعرية والعبارات المناسبة ويمتازون بالبراعة فى الغزل.
ومن الصعب على مواليد برج الثعبان ان يخفوا انفعالاتهم وهم يعكسونها على من حولهم فاذا احسوا السعادة احبوا ان يكونوا كل من حولهم سعداء .

مواليد برج الثعبان عندهم ميل شديد الى التدين والى تطبيق ارائهم الدينية على كل مايفعلون وقد يصابون بالتعصب الدينى واذا عورضت افكارهم ازدادوا عنادا وتعصبا .
ومواليد برج الثعبان يصلحون لكل المهن التى تروق للمخترع والتى تسمح بالخيال وكذلك المهن التى تعتمد على الاستنتاج مثل :

المخترعون و المهندسون تخصص مدنى والكترونيات كهرباء ميكانيكا وعلماء علم التنجيم والفلك والمحللون النفسيون والطيارون.

برج التنين

اعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية
برج التنين

يتضمن برج التنين مواليد عام:
1904و 1916و 1928و 1941و 1952و 1964و 1976و 1988و 2000و2012
 صفات برج التنين

الغريب فى هذا البرج ان جميع ماينتمون اليه يتميزون بصفات متقلبة فيهم حب المثالية وفيهم العاطفة الشديدة والكراهية الشديدة ايضا ولاوسط .
ويتميزون ايضا بالكرم وحب الفكاهه .
واسعد زواج لهم ماكان من مواليد برج القرد .
 اعدائهم:
دائما من برجى الكلب والنمر وينطبق ذلك على الصداقة والحب والمعاملة .
انهم عاطفيون جدا خيرون يعطفون على غيرهم يشفقون على الضعيف كرماء لكنهم خياليون وهم بفضل عاطفتهم يقدسون عاطفة الحب ولكن بطبيعتهم الخيالية تجعلهم مثاليين اكثر ممايجب فضلا عن ضعفهم امام اى اغراء .
 الرجال من برج التنين
لهم قدرة طبيعية على فهم الاشياء واكتساب جميع انواع المعرفة عن مواضيع كثيرة مختلفة خصوصا تاريخ الدول والاجناس والشعوب والابحاث الجغرافية والنباتية والجيولوجية وبالرغم من هذا الطموح الفكرى فكثيرا مانجد مثل اولئك الاشخاص ذوى شعور بالغ الحساسية وتعوزهم الثقة بالنفس لدرجة تجعل من الصعب عليهم جدا ان ينفذوا خططهم ويقنعوا الناس بمشروعاتهم ولهذا السب نراهم يحجمون عن مواجهة الناس وعن الظهور فى المجتمعات ويقفون جانبا ليشاهدوا غيرهم ينال شرف مشروعاتهم واعمالهم.
نساء برج التنين :
ونساء هذا البرج يتميزون بسرعة الضجر والثرثرة واللجؤ الى البكاء من اقل اثارة .
وضعف مواليد هذا البرج
يرجع الى فرط عاطفيتهم لا الى ضعف خلقى فيهم . ولذلك فأن علاج هذا الضعف يتوقف فى اختيار الاصدقاء الممتازين والجانب الايجابى فى صفاتهم يجعل من النساء زوجات مثاليات سريعات التجاوب وفيات محبات لآزواجهن .
وكثيرون جدا من من الادباء والمؤلفين والموسيقيين والفنانين مولودون فى هذه الاعوام.
مواليد برج التنين  يصلحون الى كل المهن التى تحتاج الى الاخلاص والتضحية مثل:
الفنانون و الشعراء و العرافون و اعمال الفنادق والمطاعم .

الثلاثاء، سبتمبر 25

الأبراج الصينية

  
                                                   
برج الأرنب
برج النمر 
برج الفأر 
برج التنين
برج الثعبان
برج الحصان
برج العنزة
برج القرد
برج الديك
برج الكلب
برج الخنزير
برج البقرة
                                                اعرف حظك من شهر ميلادك
هكذا يقول الفلكيون الصينيون فى تنبؤاتهم بأن مواليد العام الواحد يشتركون فى برج واحد ويعيشون فى خط واحد .
السنة الجديدة فى الصين تبدأمن شهر فبراير والبخت لايحتسب باليوم او بالشهر او بالعام كما يجرى فى مصر والدورة الفلكية عنهم مدتها اثنى عشر عاما .
ويرمز فى الصين لكل عام برسم حيوان وهذا الرسم يحدد الشخصية والعواطف والمصير لهؤلاء الذين ولدوا فى هذا العام .
ووفقا للأساطير البوذية فإن بوذا كان قد استدعى الحيوانات التى اختيرت لتمثل الدورة الفلكية للحظ وعددها اثنى عشر واطلق على كل واحد منها اسم السنة وفقا لترتيب حضورهم .
ووفقا لهذه الحيوانات قد يتغير البرج الذى تنتمى اليه بالطرق المعروفة وذلك لأن الطريقة الصينية تعتمد على العام وليس على الشهر او البرج العادى .
ويحتسب الحظ او البخت وفقا لسنة الميلاد فقط .
وحتى تعرف بختك بدقة عليك ان تقرأ حظ العام الذى ولدت فيه .

 

برج الارنب

اعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية
برج الأرنب
يتضمن برج الارنب مواليد اعوام :
1903و 1915و 1927و 1939و 1951و 1963و 1975و 1987و 1999و2013

صفات برج الأرنب:
مواليد برج الأرنب يحبون الترفية وبناء بيت الاسرة وبناء الحياة الاجتماعية ويتميزون بالثقافة والفن والموهية .
ويحبون الماضى اكثر من الحاضر ويميلون الى المحافظة اكثر من التحرر ويحبون بدفئ شديد.مواليد برج الارنب اسعد زواج لهم ماكان من برج العنزة اوبرج الكلب اوبرج الخنزير.
واعدائهم دائما من برج الديك.
وينطبق ذلك ايضا على الصداقة والحب والمعاملة .
مواليد هذا البرج اما عظماء اوصعاليك حيث لاوسط بينهم .
هم غالبا على جانب كبير من قوة الشخصية قادرون على ضبط النفس ولكنهم مندفعون احيانا.
انهم ماديون فى زيجاهم يبحثن عن الثروة اومدى فائدتهم من الزواج للتمتع بمباهج الحياه.
مواليد برج الأرنب الكبرياء جزء من طبيعتهم .انهم يقدسون البيت وان كان ذلك لايمنع من مغامرة هنا اومغامرة هناك ولكنهم لايذهبون فى المغامرة الى اخر الشط .
من عيوبهم الغيرة الشديدة والكبرياء الذى يبلغ مرتبة الغرور وحبهم للسيطرة.
جميع صفاتهم تنطبع  فى عقولهم واتجاهاتهم الفكريةاكثر من الاخرين ,
هم ذو عقول جريئة جدا وشجاعة ادبية كيرة هى اوضح بكثير من شجاعتهم المادية اوالبدنية ويكرهون المشاجرات والاشتراك فى اعمال العنف واراقة الدماء ولكنهم مع ذلك يحبون النضال الفكرى واذا اشتركوا فى مناقشة اومجادلة فانهم يناضلون فها الى النهاية.
 الرجال من برج الارنب شديدوا العناد والتشبث بارائهم ولكنهم غالبا مايخفون افكارهم بل ويتظاهرون بالمسالمة بينما هم فى الحقيقة ينتظرن الفرصة المناسبة لتسديد ضربتهم الفكرية والايقاع بخصومهم .
نساء برج الأرنب:
ذوات شخصية قوية قادرات على الحب العميق اوالكره الشديد وزواجهن يكون اا فى قمة السعادة اوغير سعيدة بالمرة :
ومواليد هذا البرج من الجنسين تعتريهم حالات من البهجة والسرور تضمحل فجأة الى حالات الكابه والغضب وهم فى عالم الحب قادرون على الاخلاص الشديد الى ابعد حد اذا كان الطرف الاخر مستعدا دائما لقبول عواطفهم والابحثوا عن الحب عند انسان اخر.
 مواليد برج الأرنب مزاجهم معقد ولايمكن تحليل شخصيتهم بسهولة لان صفاتهم الحقيقية سر غير ظاهر وتحتاج الى جهد ضخم لاكتشافها وقدراتهم وصفاتهم الطيبة لاتطفو على السطح الااذا قابلت تحديا يستدعى ظهورها.
 مواليد برج الأرنب افاقهم الفكرية متعددة وقدرتهم كبيرة على اداء انواع كثيرة من النشاط للانسانى ويستخدمون كل انواع المكر والخبث لتنفيذ خططهم ولن يقفوا عند حد فى سبيل تحقيق نواياهم.


برج النمر

اعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية
برج النمر

يتضمن برج النمر المواليد فى الاعوام التالية:
1902و 1914و 1926و 1938و 1950و 1962و 1974و 1986و 1998و2010

 صفات مواليد برج النمر:
مواليد هذا البرج يتميزون بالعناد والاصرار على الوصول الى الهدف .
يحترمون انفسهم لدرجة غير عادية .يحبون بعنف يتميزون بالحساسية والعاطفية .
أصدقائهم من بروج الحصان والكلب والتنين .
أعدائهم من برج القرد.

الرجال من برج النمر
 ذوطبيعة بدنية حادة تعبر عن اتجاهاتها فى كل مايأتيه الشخص فى اى مجال ساء كان رجل اعمال اوجنديا اوقائدا .
انهم محاربون بطبيعتهم بكل مافى الكلمة من معنى ولايقبلون اى تدخل فى شئونهم.
يطمحون دائما الى مكان القيادة فى اى عمل يقولونه وعادة يصبحون مديرين لبيوت اعمال اومنظمات ويتحملون مسئوليات كبيرة حتى لوكانوا متوسطى الزكاء.
يتميزون بقوة التصميم والعناد فى المثابرة للوصول الى غايتهم وهدفهم ويكرهون ان يوجه اليهم اى نقد.
مواليد برج النمر يتصفون بالثبات والتكبر فى ارائهم ونادرا مايسألون غيرهم النصح فأن فعلوا فأن ذلك يكون عندما بفوت الاوان ويصبحمن المستحيل تغيير نتائج تصرفاتهم سواء كانت طيبة اوشريرة ولابد ان يصرفوا كل امورهم تبعا لطريقتهم الخاصة وهى طريقة صحيحة .
لايمكن التعامل مع مواليد برج النمر الاباللطف واللباقة والصبر والتأثيرعلى عواطفهم.

 النساء من برج النمر
 بصفة خاصة يحببن السيطرة والتحكم فى أ مور البيت وهن ذوات مقدرة وكريمات ولكنهن متشبثات بوجهة نظرهن ناهيات لايقبلن مناقشة اوتفاهما مع احد لان شخصياتهم قوية وحادة ولذلك فأنهن لاينجحن فى الزواج الااذا كان شريك العمر وحياتهن ضعيف الشخصية يقنع من الزواج دور التابع.
يصلح لمواليد برج النمر لكل الاعمال التى تحتاج الى الحركة والمبادرة وبعض المخاطرة منها .
المهن العسكرية . صناعة الاسلحة. الجراحون . اعمال التعدين.
لايصلحون للاعمال الدبلوماسية لعدم مرونتهم ميلهم الى الصراحة التى تعرضهم للنقد وذلك لانهم ولدوا محاربين اشداء لديهم الشجاعة لايهربون من المسئولية بل يرحبون بها .
من خصائصهم انهم يتفاهمون بسرعة ويدركون ان لهم طباعا واحدة واهدافا واحدة وطريقة فى الحياه واحدة . 

برج الفأر

 اعرف برجك الصينى
الأبراج الصينية
برج الفأر

يتضمن برج الفأر المواليد فى الاعوام التالية :
1900و1912و1924و1936و1948و1960و1972و1984و1996و2008

صفات مواليد برج الفأر:
ويتميز مواليد هذا البرج بحب النجاح بكافة الطرق ويحب الاستمتاع بالملذات والوصول الى الاهداف الخاصة.
ورغم ذلك فهم يتميزون بالعاطفة حب الكمال .
ولأصدقاؤهم دائما مايكونون من برج التنين . وأعدائهم دائما مايكونون من برج الحصان .كما انهم يتميزون بالاخلاص
والكرم والشهامة والمثالية .

مواليد برج الفأر ليسوا دائما سعداء الحظ فى الزواج .
يحبون الاطفال ويرعون من يحبون وينتظرون فى مقابل ذلك المديح والاعجاب .
النساء منهن يحسن ادرة الامور ويصلحن لآن يكن مضيفات ممتازات. ومتفوقات فى شئون التنظيم والتدبيرووضع الخطط.

 الرجال من برج الفأر
وهم قادة فى محيط العمل والاسرة والمجتمع وينتظر نبوغهم وتفوقهم فى كثير من الاحيان وبخاصة اذا احتلوا مراكز الصدارة.
هم بطبيعتهم يعشقون المديح وهذا المديح هو الطريق الصحيح الى قلوبهم . وهم لفرط حبهم فى المديح لايفرقون بينه وبين النفاق.
هم ايضا سريعوا التأثر وحساسون وأخلاقهم قوية متينة كما انهم من الشخصيات التى يعتمد عليها من ناحية الاخلاق والشجاعة الفذة.

النساء من برج الفأر

كما انهم سريعوا الغضب قريبوا الرضاءوالصفاء لايحملون شرا أوضغينة أوحقد لآحد لآن قلوبهم مفتوحة ومشاعرهم منطلقة . ولابد لهم فى الواقع من موازنة عواطفهم أوكبح جماح غضبهم أواتخاذ سياسة اكر  فاعلية فى حالات الرضى والغضب والحب والكراهية.
خلقوا قادة وزعماء والناس دائما يتطلعون الى زعامتهم وارشاداتهم وقيادتهم دائما توحى بالثقة فى اى انسان يقابلونة اويحتكون به
يصلحون لجميع المهن التى تعطى فرصة اللمعان كالمهن الادارية اوالقيادية مثل رؤساء الدول السياسيين ورؤساء الشركات ومديرى البنوك والرئاسات الحكومية ورؤساء العمال .

من عيوب مواليد برج الفأر :
الاسراف الذى يرجع فى بعض الاحيان الى الكم الزائد . وفى احيان كثيرة لمجرد التظاهر والدعاية .
هم خياليون فى عواطفهم ,يلونون كل شيئ باللون الذى يفضلونه ويستخدمون وسائل ملتوية لتوصلهم الى الوضع الذى يبغونة
فهم يكرهون الوسائل العادية وهم يميلون الى التعالى الذى يتطور الى نوع من الغرور والعظمة .

الأبراج وصفاتها خصائص الابراج مميزاتها وعيوبها 2013


برج الحمل
برج الثور
برج الجوزاء
برج السرطان
برج الأسد
برج العزراء
برج الميزان
برج العقرب
برج القوس
برج الجدى
برج الدلو
برج الحوت


                                          اعرف حظك
 الأبراج وصفاتها2013

الإنسان يعيش فى عالم كبير لايعرف له حدودا او ابعادا ولكنه يجتهد في السماء بكواكبها والفضاء بمجراته وهوائه والأرض وماعليها من كائنات واتخذ الكواكب والنجوم هداة له فى ظلمات البر والبحر والصحراء.
 ثم عرف بعقله وبحثه وتجاربه ان للكواكب واهمها الشمس والقمر مدارات ودورات فلكية يترتب عليها الكثير من شئون حياة المخلوقات قوة وضعفا وان هناك ارتباطا مباشرا بين شخصية الإنسان الكائن الحى وسلوكه وطبيعته وبين الشمس فى دورتها السنوية وابراجها الفلكية وقوة اشراكها وموقعها من برجه لحظة مولده وبين الجو وحالته وتقلباته لحظة ان تفتح عيونه على هذه الدنيا.
لمواليد كل برج من الأبراج الاثنى عشر الحجر الكريم الذى يتفاعل معه بموجاته اللونية ويجلب الحظ لمن يلبسه .

برج الحمل

  برج الحمل 2012  
   برج الحمل اليوم
    حظك اليوم برج الحمل
     برج الحمل الرجل
      برج الحمل المرأة 
       

                 برج الحمل
تاريخ الميلاد: 21 مارس إلي  20 ابريل
النوع : برج نارى
افضل الايام : الثلاثاء 

افضل الأعمال: فى شهر يونيو
افضل الالوان : اللون الاحمر بمشتقاته واللون الأزرق
 افضل الاحجار الكريمة : العقيق اليمانى والماس
رقم الحظ والسعد : 9

                       صفات برج الحمل
 انسان برج الحمل لايهتم الا بنفسة وبطلباته الشخصية فى المقام الاول.
 إذا سعى إلى شيء فعل كل مايستطيع من أجل الوصول إليه
 لكنه هنا أيضا ينسى بسرعة اخطائه ويقع من جديد في التجربة .

وهو انسان صادق غير مخادع ، يؤمن بالأشخاص والظروف
 لايستطيع التعامل مع الكاذبين على الرغم من تمسكه بالأحلام والأوهام 
عصبى المزاج يرد بالصراخ والضجيج عند تعرضه للمشاكل او الازمات
 يقاتل حتى يدافع عن مبادئه.
 يُفضل الموت على الظهور بمظهر الضعيف و دموعه عزيزة لا تظهر إلاّ نادرا
يحب ان يكون مميز وفى مركز قيادى فى مجال العمل.

 ولا يطيق ان يكون محل لأنتقاد الاخرين.
رجل برج الحمل شخص متحرر فى اغلب تصرفاته و يجود بوقته وماله وممتلكاته
 وإن كان يفتقر إلى التواضع والرقة واللباقة وهو أيضا قليل الصبر
 سريع الانتقاد  لا يتردد في التذمر والشكوى  .
يحب دائما سماع عبارة: "عملتَ عين الصواب" و "إنك على حق"
 و "هذا هو الكلام السليم" وما يتعلق بها من مديح 
يرتعش وينكمش أمام الأوجاع الجسدية فلا يذهب إلى عيادة طبيب الأسنان إلاّ مُكرها ولما كان برج الحمل كثير التفاؤل فإنه يستطيع التغلب سريعا على الأمراض المزمنة والأوجاع الناتجة عن الكآبة والحزن وهو انسان نشيط مثابر يحمل نفسه أكثر من طاقتها واحيانا يصل  إلى حدّ الانهيار .
لا تأتيه الثروة بسهولة ولكن يحصل عليها بالعمل الجاد والشقاء.
هو انسان عصامى من الممكن الاعتماد عليه بدرجة كبيرة.
يحب المركز اكثر من المال و يحبّ المديح والثـناء.
 وهو على الرغم من ذلك سريع الغضب سريع النسيان والهدوء يؤمن بالأعاجيب ويرفض الفشل .
لا يسعى الى الهدؤ قبل سن الشيخوخة لانه سريع الحركة والنشاط متميز في  كسب الرأي العام إلى جانبه .
 لكنه فاشل في السياسة ونادرا مانجد سياسى ناجح من مواليد هذا البرج.
 وهذا لانه عصبى المزاج في تعامله مع الآخرين نجده لا يراعي مشاعرالاخرين وأحاسيسهم الداخلية وقت الغضب.
 فيبدأ ببث ألفاظ وعبارات ليست في مكانها بل أنها تجرح الحنان والحب في داخلهم ويزيد الأمر تعقيدا.
 أن تلك العبارات أو الألفاظ أو بعض التصرفات لا تكون مقبولة  لأنها تأتي في مكان وزمان غير مناسبين وتأخذ هذه المسألة أبعادا كثيرة منها الانتقادات اللاذعة بقصد التقليل من شأن الطرف الأخر ومكانته.
أما في ميدان الصداقة فهو انسان اجتماعى وحبوب يهب من ماله وجهده ووقته لاصدقائه واحبائه ويتوقع الشكر والتقدير مقابل ذلك فهو صديق عن الشدة ولا يتخلى عن اصدقائه ابدا.
 من اجمل صفاته عدم التردد في إسداء الخدمات حتى لو لم ينل التقدير اللازم 
 من اجمل صفاته  المواظبة والإقدام مثله في ذلك مثل القائد الباسل الذي يتقدم الجند إلى ساحة القتال  طبيعته الصلبة تضمن له نجاحا أكيدا وحياة طويلة .
الرجل الحمل
شخصيته متوهجة أحيانا فتور وكسول احيانا اخرى صادق لا يعرف النفاق
يسعي دائما إلي التجديد والتغيير والتطور.
 تجده صبورا ومخلصا في العمل وتجد زملائه يتكلون عليه ويحبونه
جديته قد تخلق مسافات بينه وبين الآخرين , ومع ذلك لديه ميول للضحك وسماع النكت وإلقائها .
رجل الحمل لديه إبداع وتفكير عميق ينجح في دور المستشار والناصح  يتأثر كثيرا إذا لم يقدر علي المساعدة ويشعر بالعجز والفشل.
يجب ان تكون شريكة حياته مثابرة جداا لانه صعب فى الحب والعشق
 فنان بطبعه مما يعني انه مزاجي فمرات تجده يتوق إلي الحب والدلال

 ومرات يضرب الأرض برجله وكأنه يريد تحرير العالم.
 لا يطيق الحبس وهذا ما يفسر مغامراته العديدة في عالم العاطفة
 ولن يثبت حتى يجد الفتاة التي تكون له أما وامرأة وسيدة عاشقة.

الحمل الأب رائع صديق لأولاده يلعب معهم و يساعدهم علي بلورة شخصيتهم 

وهو عطوف بار بوالديه ولا يدخر اى مجهود لاسعادهم ومراعاتهم
فهو رجل يعتمد عليه حقا وبصورة اخر هو رجل المواقف.
المرأة الحمل
المرأة فى هذا البرج عدة شخصيات فى شخصية واحدة.
طفلة في العاطفة و امرأة في المهمات و سيدة في المجتمع و حاضرة في الحفلات ومهملة في الواجبات المنزلية.
 

في المهمات الصعبة تكون بمثابة الرجل ولا تحب الاعمال المنزلية .
  والتعب في عمل تحبه أفضل من ساعة عمل في البيت .
ناجحة في عملها , مساعدة لزملائها عصبية وفى حالة الانفعال تتفوه بكلام تحاسب عليه.
إذا أحست بالضعف لن تبكي بل تقف وقفة فيها الكثير من الكبرياء تحس كأنها خالية من العواطف وعندما تكون وحدها فإنها تبكي ومن هنا يصبح الحكم عليها ليس بالأمر السهل .
 تستطيع مسايرة حياتها بدون رجل فهى امرأة قوية معتمده على نفسها دائما
فارس أحلام فتاة برج الحمل يجب أن يكون مميزا وحينها تحبه وتخلص له  ففتاة الحمل تفتش عن الرجل- الرجل الحقيقى.
 وتتحول إلي شخصية عصبية إذا تجاهل هذا الحبيب حضورها ولم يهتم  لما تقول
 لأنها تسعي دائما لان تكون مميزة ولا تكتفي بلعب دور ربة البيت او الزوجة فقط
اذاأحبت زوجها تصبح زوجة طيبة وهادئة.
علاقتها بأولادها علاقة حب واع سليم وهى بصفة عامة زوجة رائعة يتمناها كل رجل
وأم  ناضجة تراعى ابنائها جيدا.
تحب سماع الاغانى والافلام لانها حساسة ورومانسية وهذا ماتحاول ان تخفيه عن الاخرين.

                              مالا ينبغى ان يفعله برج الحمل
لا ينبغى ان يستسلم مواليد هذا الشخص لمحبة الذات او الغضب او التهور
بل ينبغى ان يغرسوا فى انفسهم منذ الصغر فضائل الصبر والاتزان والاعتدال
ولا ان يستسلموا للنكد او الحزن حتى لا يؤثر فيهم ولا يؤثروا فى المحيطين بهم
ويجب الايشربوا الخمورلانهم من المستحيل ان يرجعوا عنها والا يسيئوا التصرف عندما يصلون للقوة والنفوذ والا يتحكموا فى سواهم.

                                   الاطفال فى برج الحمل 
ينبغى ان نفهم ان الاطفال فى هذا الشهرميالون بصفة خاصة الى تقليد عيوب الناس اكثر من ميلهم الى تقليد محاسنهم وفضائلهم .
ويقابلون عادة الامانة والغش بالغش . ينبغى ان تحاول الامهات ان يفهمن طبائع الاطفال فى هذا الشهر. ونلاحظ ان عدد كبير منهم يتعذر فهمهم ولذلك يقضون حياتهم من المهد الى اللحد دون اى تقدير من احد .
وان نعود الفتاه من الصغر على شئون البيت وواجباته والا نسب هؤلاء الاطفال مهما كانت الظروف .وليكن شعار كل طفل مولود فى هذا الشهر
 "استطيع ان اكون ما اريد ان اكون " 
                                          الحب والزواج 
يحسن ان يتزوج مواليد برج الحمل بعدصداقة طويلة وان يختاروا زوجاتهم من مواليد شهر ديسمبر.
  رجل الحمل من أكثر الرجال القادرين على إسعاد حبيباتهم من حيث الكرم .
  الاحترام و العشق وكلام الشعر. الحمل لا يستطيع كبح جماحه وليس لديه نفس طويل يريد من حبيبته أن تكون بقربه كل يوم كما يسعي إلي تشكيل شخصية حبيبته حسب مزاجه وأهوائه.
 عندما يتزوج فانه يرتبط بعلاقة حميمة مع بيته وأسرته دون التخلي عن استقلاليته والمطلوب من زوجته أن ترسم له في كل يوم صورة جديدة لها حتى لايملها بسرعة.